طلبات تطوع

متطلبات التطوع

تمشيا مع الرؤية المجتمع الفلسطيني والتزام منابأن نكون مكان عمل شامل، فإننا نرحب بمهارات ومواهب جميع الأفراد، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة.

  • العمل ضمن فريق
  • العمر فوق 18 سنة

العمل التطوعي في اتحاد لجان الرعاية الصحية

 

يمكن أن يصنع المتطوعون للعمل في مركز لجان الرعاية الصحية  فرقًا حقيقيًا، فهناك أدوار متعددة يقوم بها المتطوعون لمساعدة المرضى والزائرين على حد سواء في أن يمر الوقت الذي يمضونه في المركز على نحو أيسر. إذا كان عمرك قد تجاوز 18 عامًا، يرجى الاتصال بنا للمساهمة بوقتك ومهاراتك في دعم مجموعة من الأنشطة تعود بالنفع على المرضى وأسرهم والعاملين بالمركز أيضًا، وذلك وفقًا للسياسات المعمول بها في لجان الرعاية الصحية . نقدر كثيرًا الدعم الذي يقدمه المتطوعون لنا.

بدأ تقديم خدمات العمل التطوعي بالمركز في المجتمع في نهاية الثمانينات، حيث تطوعت بعض زوجات العاملين للعمل في مجالات مختلفة، من بينها العمل في المستشفى التابع للمركز. بحلول عام 1985

تمشيا مع الرؤية المجتمع الفلسطيني والتزام منابأن نكون مكان عمل شامل، فإننا نرحب بمهارات ومواهب جميع الأفراد، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة.

خدمات المتطوعين وطواقم الاسعاف اتناء الاجتياحات:

  • المشاركة الميدانية الفاعلة للمتطوعين وطواقم الاسعاف في الاجتياحات على مدينة نابلس ومخيماتها وتقديم خدمات الاسعاف والنقل لعشرات المحاصرين والمصابين وتوزيع المواد الغذائية والخبز والحليب على المنازل المحاصرة ، حيث اصيب المتطوعين  رائد بشارة  ويحيى درويش ومنتصر عرايشة بالرصاص المطاط ، واعتقل مسئول دائرة العمل التطوعي ضابط الاسعاف فراس خضر من داخل سيارة الاسعاف وهو ينقل مريض الى المستشفى الوطني  لمدة يومين في مركز حوارة ومن ثم اخلي سبيله ، (وكان المذكور قد اعتقل من سيارة الاسعاف على حاجز قلندبا وهو برفقة مريض في العام 2005 وحوكم 18شهرا ) ، الى ذلك قدمت طواقم اسعاف المتطوعين الاسعافات الاولية للجرحى في بلدة بيتا عند اجتباحها وفرض منع التجول على سكانها في 21\2 ومن ثم نقل الجرحى الى مركز بيتا التخصصي التابع للجان الرعاية الصحية لتلقي العلاج والخدمات الطبية المختلفة .
  • وفي بلدة عزون التي فرض عليها منع التجول في غضون الثلاث شهور الماضية 21 يوما واغلقت منافذها ، قامت طواقمنا الطبية بنقل الجرحى الى مركز عزون التخصصي التابع للجان الرعابة الصحية الوحيد في المنطقة ، حيث قدمت خدمات الطوارئ يما فيها المخبرية والاشعة ل 17 جريحا بالرصاص الحي و 4 حالات تعرضو لكسور تم وضع الجبس لهم بالمركز ، وتم تحويل 8 حالات عبر سيارات اسعاف الرعاية الى مستشفى رفيديا في نابلس والوكالة في قلقيلية ،الى ذلك تلقى المركز الاتصالات من المرضى و توجه الطاقم لمنازلهم في سيارة الاسعاف وتمت معالجتهم مجانا .، والجدير ذكره على الرغم من محاولات الاحتلال منع الطاقم من فتح المركز الاان اصرار الاطباء حال دون اغلاقه ليتسنى تقديم الخدمات كاملة للجرحى والمرضى مجانا طيلة فترة منع التجول .
  • تم توزيع 28 صندوق اسعاف على عدد من المدارس ورياض الاطفال , ومن الجدير دكرة ان الرعاية على مدار السنوات الثلاث الاخيرة وزعت ما يزيد عن 300 صندوق اسعاف مع مواد الاسعاف الضرورية .

هنا التسجيل

سجّلوا اهتمامكم في التطوّع

نموذج التطوع