من نحن

من نحن

لجان الرعاية الصحية الفلسطينية

مؤسسة صحية اجتماعية أهلية تأسست عام 1985 من الواقع الفلسطيني ، بهدف المساهمة في رفع المستوى الصحي للمجتمع سيما الفئات الأقل حظا في التنمية ، كالمرأة والطفل والعاطلين عن العمل والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة والاجتماعية ، عبر عدد من البرامج الصحية وبالتنسيق والتعاون والشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية والفئات المستهدفة ، وصولا بهم إلى مستوى صحي أفضل ، في إطار من والعدالة الاجتماعية وجودة الخدمات وعدالة توزيعها جغرافيا .

مركز سيلة الظهرالصحي محافظة جنين

 يخدم المركز بلدات وقرى سيلة الظهر والفندق وميه وبزاريا وعطاره وبرقه الواقعة ما بين مدينتي جنين ونابلس – تأسس عام : 2002 – عدد السكان: 7500 الخدمات المقدمة : طب عام والخدمات التمريضيه والتثقيف الصحي ، وعيادات اختصاص امراض باطنية ، الاطفال ، عظام ، امراض النساء والولادة ، اختصاص التغذية ، مختبرللتحاليل الطبية وأشعة. عدد المستفيدين من خدمات المركز 2019 سيلة الظهر – الشارع الرئيسي وسط البلد

 

مركز اماتين الصحي محافظة قلقيليه

 في اطار تحديد الاحتياجات وبناء على طلب المجلس المحلي افتتح المركز لتلبية الاحتياجات الصحيه لتجمع قريتي اماتين وفرعتا الواقعتا شرق مدينة قلقيليه وعلى بعد 12 كم . – تأسس المركز عام 2003 – عدد سكان اماتين وفرعتا 3900 نسمة. في العام 2004 عقدت اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة الفلسطينيه ليصبح مركز اماتين مشتركا للجان الرعاية الصحيه ووزارة الصحة الفلسطينية حيث تقدم الخدمات لكافة المواطنين المؤمنين صحيا وغير المؤمنين . خدمات المركز : طب عام، خدمات تمريض، إرشاد صحي وخدمات دوائية ، رعاية حوامل، أمومة وطفولة ، تحاليل مخبريه، ،كما خدمات طب الامراض النسائيئة يوم اسبوعيا عدد المستفيدين من خدمات المركز 2019 العنوان: مبنى المجلس المحلي

مركز الامل للتأهيل في مدينة نابلس .

انشاء مركز الامل للتاهيل في نابلس

بناء على تقييم الاحتياجات في محافظات شمال الضفة الغربيه حيث عدد السكان يقارب 1.5 مليون دون وجود لخدمات التأهيل الطبي كما في ابوريا والجمعية العربية للتأهيل في وسط وجنوب الضفة الغربيه ، جاءت فكرة مركز الامل للتأهيل الطبي لجمع كل الخدمات ذات العلاقة تحت سقف واحد وبما يتواءم وإستراتيجية وزارة الصحة الفلسطينية .

في بداية العام 1995 تم اعداد مقترح للمشروع وشراء ارض في مدينة نابلس ، انشأ عليها مبنى المركز المكون من 4 طوابق بمساحة اجمالية 2700م2 , حيث استكمل المشروع وافتتح في بداية العام 2000 واسهم في علاج الالاف من الجرحى والمرضى مجانا .

اهداف المركز وخدماته

يهدف مركز الامل للتأهيل الى :

– تقديم خدمات التأهيل الطبي والمهني والنفسي للفئة المستهدفة في محافظات شمال الضفة .

– تخفيف الاعباء النفسية والجسدية والمادية على ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم .

– التقليل من التعقيدات المرضية وخفض نسبة العجز لدى المرضى المراجعين .

– استيعاب الكوادر المتخصصة وتطوير الكفاءات والحد من هجرتها .

– التعاون مع الكليات والجامعات المحلية والتعاون معها في الابحاث والدراسات .

– تخفيف الاكتظاظ في مراكز التأهيل في وسط وجنوب الضفة وتكامل الخدمات معها .

Payment Type
Donation Type
Donate for
Currency
Donation Amount
Custom Amount
Sorry, no posts matched your criteria.

0

Happy Donators

0

Success Mission

0

Volunteer Reached

0

Globalization Work

Our Volunteers

أبجد هوز دولور الجلوس امات، consectetur adipiscing إيليت. كنت أعمى من جانب المتعة! كنت أعمى متعة ذكية جدا