نصيحة شتوية :

عند خروجك من مكان دافئ الى الخارج او أي مكان بارد.. أحرص على تغطية الوجه تجنبا لشلل العصب السابع في الوجه .

نصيحة حول وجبة الفطور:

وجبة الفطور أساسية لبدء نهارك بنشاط وتركيز وليس كما يظن بعضهم بأنها قد تسبب زيادة في الوزن. ولكن، طبعاً، عليك أن تحسن اختيار الطعام الصحي منه. إليك بعض النصائح عن ما يمكنك تناوله وما يجب تجنبه:

1. تفادى تناول أطعمة مثل المناقيش، أو الدوناتس، او الحلويات، الغنية بالسعرات الحرارية واستبدالها بأخرى صحية. ولكن يمكنك ان تتناولها مرة في الاسبوع لكي لا تحرم نفسك.

2. على الرغم من فوائد عصير البرتقال غير أنه يفضل تناول برتقالة كاملة مقشرة بجانب كوبين من الماء لتتمتع بنشاط وطاقة لمتابعة نهارك.

3. الأفضل عدم تناول أطعمة مثل الفطائر المحلاة والكنافة التي تحتوي على نسبة سكر المرتفعة، واستبدالها بقطع الخبز الكامل او المحمص مع القليل من المربى.

نصيحة صحية :

التزم بمواعيد ثابتة للخلود إلى النوم, اخلد إلى الفراش واستيقظ في الوقت ذاته كل يوم، حتى في عطلات نهاية الأسبوع والأجازات وعطلاتك. كونك متسقًا يعزز دورة النوم والاستيقاظ بجسمك كما يساعدك في تعزيز النوم بشكل أفضل ليلاً. لكن هناك دومًا تحذير. إذا لم تتمكن من الخلود إلى النوم خلال 15 دقيقة تقريبًا، فانهض وقم بشيء يجعلك تشعر بالإسترخاء عد إلى النوم عندما تشعر بالتعب. إذا كنت تحاول جاهدًا النوم دون جدوى، فقد يكون هذا أصعب من الإغفاءة التي تصيبك نهارًا رغمًا عنك.

نصيحة وقائية :

جملة التوصيات الواردة من وزارة الصحة الفلسطينية لكيفية الوقاية من عدوى كورونا.